|
فن استخدام المرونة في العمل |
السلسلة: مهارات التسويق الحديثة |
المؤلف: بيتر ريلي |
الترقيم الدولي : | 977-408-525-6 |
|
الغلاف: ورقى |
عدد الصفحات: 328 |
المقاس: 17x24 |
مستوى القارئ: مبتدىء - متوسط |
|
|
أضف إلى مشترياتك |
|
|
|
|
|
|
الناشر: دار الفاروق للاستثمارات الثقافية ش.م.م |
|
الموزع: دار الفاروق للنشر والتوزيع |
تكشف المرونة في مكان العمل عن رأيين متناقضين؛ فهي إما تعد مطلبًا أساسيًا لا غنًى عنه للبقاء في السوق العالمية أو وسيلة لسلب حقوق العاملين. وينبع هذا الاختلاف من عدم وجود فهم مشترك لمفهوم المرونة. فالشركات والمؤسسات فى حاجة للتعرف بشكل أكثر عمقًا على مفهوم المرونة، ليس فقط لحل مشكلات الشركات والتعامل مع التشريعات واللوائح القانونية، وإنما أيضًا للاستجابة لضغوط تشعب فئات القوة العاملة ومحدودية الفرص فى سوق العمل.
وانطلاقًا من هذا المبدأ، فإن هذا المرجع المتكامل سيعرض لك كيفية الاستفادة من مميزات نظام المرونة من خلال أسلوب يخاطب احتياجات كلاً من صاحب العمل والموظف. فى هذا الكتاب، يقسم "بيتر ريلي" المرونة إلى خمسة أنواع مختلفة، بدءًا من المرونة الوظيفية ووصولاً إلى المرونة المالية. وقد عرض نموذجًا لكيفية تنمية المرونة المتبادلة والشروط الأساسية المطلوبة لإنجاحها. وعلى مدار الكتاب، أورد المؤلف العديد من الأمثلة على كيفية إدخال أصحاب العمل ترتيبات عمل بديلة تحقق منافع للطرفين.
إن المرونة في العمل ستساعدك على :
- خفض النفقات
- تحسين الجودة والخدمة
- زيادة الإنتاجية
- الحماية من مخاطر التغيير
- الوفاء بمتطلبات العرض
فكيف إذًا يمكنك تجاهل المكاسب التي يمكن أن تحققها لك؟!
نبذة عن المؤلف :
"بيتر ريلي": يعتبر زميل بحث بارز بمعهد "دراسات التوظيف"، وله دور قيادي في عمل استراتيجية التخطيط لقسم الموارد البشرية. وقبل التحاقه بالمعهد، أمضى ستة عشر عامًا مع شركة "شيل" الشهيرة كمدير للموارد البشرية في المملكة المتحدة البريطانية وخارجها. |
عودة
|