Logo (Dar Al-Farouk for Cultural Investments S.A.E)
[ الصفحة الرئيسية ] : [ عن الدار ] : [ قطاع الترجمة] : [ قطاع النشر] : [ شركات شقيقة ] : [ كيفية الشراء ] :[ كيفية الاتصال بنا] :[ كتالوجات]
 
قائمة إصداراتنا
 
الكمبيوتر
الإقتصاد
الإدارة و التسويق
التنمية البشرية
البنوك و التجارة
التربية و التعليم
الأطفال
المدارس
الإليكترونيات والتكنولوجيا
الصحة العامة
الرياضة
تراجم
الهوايات
المرأة والأسرة
المطبخ العالمي
الاقتصاد المنزلي
المشروعات الصغيرة
ثقافي عام
الطب البيطري والإنتاج الحيواني
كتب دينية (بتصريح من مجمع البحوث الإسلامية)
التراث
التراث المعاصر
تعلم اللغات
المعاجم والقواميس
القانون
علم النفس
كتب دينية باللغة الانجليزية
سياحة و رحلات
صحافة و إعلام
سياسي
العلوم الحديثة
الادب
 


 
شارك معنا القائمة الأخبارية
بريدك الإليكتروني


   
 

بحث متقدم
إدارة السلوك داخل المدرسة

إدارة السلوك داخل المدرسة

السلسلة: السلسلة العالمية لتطوير التعليم
المؤلف: بيل روجرز
الترقيم الدولي :978-977-455-007-2
الغلاف: ورقى
عدد الصفحات: 455
المقاس: 17x24
مستوى القارئ: مبتدىء - متوسط
Bookmark and Share
أضف إلى مشترياتك
الناشر: دار الفاروق للاستثمارات الثقافية ش.م.م
الموزع: دار الفاروق للنشر والتوزيع

 

يزيد حجم الضغوط التي يواجهها المدرس يوماً بعد يوم . فالعيون جميعها ترصد أداء المدرس . و يساعد سلوك الطلاب في تفاقم حجم هذه الضغوط . و في الواقع، فإن هذه المشكلة الصعبة تترك أثراً واضحاً في مستوى الضغوط العصبية التي يتعرض لها المدرس و على مستوى تقديره لذاته .
و لما أخذت العديد من المدارس في الاهتمام بتطوير منهجية شاملة للتعامل مع سلوك الطلاب ، فقد كان لابد من وجود كتاب يدعم المدرسين في سعيهم نحو وضع سياسة لإدراك سلوك الطلاب داخل المدرسة . وهنا ، يبرز دور "بيل روجرز" – صاحب الباع الطويل في مجال إدارة السلوك –حيث قام بتقديم العديد من الاقتراحات من خلال كتابه هذا . فنجده يتناول بالشرح و التفسير العديد من النقاط المهمة التي نذكر منها ما يلي :
  •  
  • النظام الإيجابي و أهمية عنصر المواظبة
  •  
  • بعض المهارات الخاصة بلغة النظام – الشفهية و غير الشفهية
  •  
  • أساليب لإدارة السلوكيات العنيفة و العدوانية و غير اللائقة
  •  
  • أساليب خاصة للتعامل مع الطلاب ذوي السلوك الفوضوي
  •  
  • الحقوق و القوانين و الواجبات و النظم
  •  
  • النتائج المترتبة على سلوك الطالب غير اللائق و منها الفصل المؤقت
  •  
  • اتفاقيات السلوك
  •  
  • إدارة الملعب
  •  
  • كيفية وضع خطة لإدارة السلوك و صياغتها في سياسة
     
    وقد حرص المؤلف على عرض كل هذه الأمور في أسلوب شيق و سلس ، حيث انه يعرف عن يقين ما يعانيه المدرس و ما يشعر به إزاء سلوكيات الطلاب . وقد نجح في أن يبث في إدارة المدرسة ثقة كبيرة تدفعها إلى التعاون مع أولياء الأمور و التواصل معهم و مع المجتمع ككل لأن هذا سيساعدها كثيراً في النجاح في مهمة إدارة سلوك الطلاب .
    نبذة عن المؤلف
    يتمتع "بيل روجرز" بأسلوب شيق يمكنه من التعبير عن أفكاره بطريقة سلسلة و قريبة من أذهان المدرسين . و يؤمن "روجرز" أن ما يعانيه المدرسون من قلق و ضغوط يمثل جزءاً أساسياً من متاعب مهنة التدريس ، و يرى أن الحل الوحيد لهذه المتاعب يكمن في المدرسة و في تعاون طاقم العمل ككل .و في الواقع، فإن "روجرز" واحداً من الاستشاريين المخضرمين في مجال التعليم حيث انه حاضر في جميع أنحاء العالم في قضايا إدارة السلوك و علاقة الضغوط العصبية بمهنة التدريس و برامج دعم الأقران بين المدرسين .
     
    عودة
    [ الصفحة الرئيسية ] : [ عن الدار] : [ قطاع الترجمة ] : [ قطاع النشر] : [ شركات شقيقة ] : [ كيفية الشراء ] : [ كيفية الاتصال بنا ]  
    ©All rights reserved to Dar Al-Farouk for Cultural Investments S.A.E