Logo (Dar Al-Farouk for Cultural Investments S.A.E)
[ الصفحة الرئيسية ] : [ عن الدار ] : [ قطاع الترجمة] : [ قطاع النشر] : [ شركات شقيقة ] : [ كيفية الشراء ] :[ كيفية الاتصال بنا] :[ كتالوجات]
 
قائمة إصداراتنا
 
الكمبيوتر
الإقتصاد
الإدارة و التسويق
التنمية البشرية
البنوك و التجارة
التربية و التعليم
الأطفال
المدارس
الإليكترونيات والتكنولوجيا
الصحة العامة
الرياضة
تراجم
الهوايات
المرأة والأسرة
المطبخ العالمي
الاقتصاد المنزلي
المشروعات الصغيرة
ثقافي عام
الطب البيطري والإنتاج الحيواني
كتب دينية (بتصريح من مجمع البحوث الإسلامية)
التراث
التراث المعاصر
تعلم اللغات
المعاجم والقواميس
القانون
علم النفس
كتب دينية باللغة الانجليزية
سياحة و رحلات
صحافة و إعلام
سياسي
العلوم الحديثة
الادب
 


 
شارك معنا القائمة الأخبارية
بريدك الإليكتروني


   
 

بحث متقدم
دليل المصدرين ورجال الأعمال إلى مواقع الشركات الأفريقية

دليل المصدرين ورجال الأعمال إلى مواقع الشركات الأفريقية

المؤلف: أ/ عبد الحميد عبد العاطي , د. خالد العامري
الترقيم الدولي :977-345-060-0
الغلاف: ورقى
عدد الصفحات: 240
المقاس: 17x24
مستوى القارئ: مبتدىء
Bookmark and Share الوزن بالجرام: 400.00
أضف إلى مشترياتك
الناشر: دار الفاروق للاستثمارات الثقافية ش.م.م
الموزع: دار الفاروق للنشر والتوزيع

لا شك أن قضية التصدير قد أصبحت قضية حياة أو موت بالنسبة للشركات والمؤسسات الإنتاجية العربية.
فمع تزايد نسبة الكساد والركود العالميين، ومع انتشار المنافسة الحادة في الأسواق على فتح منافذ تصديرية وأسواق جديدة، مع الأخذ في الاعتبار أن المنتج العربي قد يكون أقل جودة من نظيره الأوربي أو الأمريكي في معظم الأحوال، لا بد للمسئولين ورجال الأعمال العرب المهتمين بالتصدير من فتح منافذ وأسواق جديدة لتصدير منتجاتهم.

ومع اهتمام دار الفاروق للنشر والتوزيع بسلسلة أدلة الإنترنت ودعمها بكل فكرة جديدة تلبية لرغبات القراء وخدمة للقطاعات المختلفة منهم، فقد ارتأت أن تساهم بلبنة في هذه القضية الحيوية بل والمصيرية. 

لماذا لا يتجه المصدرون العرب نحو القارة السمراء؟
إن الأسواق الأفريقية من الأسواق المجهولة نسبيا بالنسبة للمصدرين ورجال الأعمال العرب. كما أن القدرة التنافسية للمنتج العربي في الأسواق الأفريقية أعلى من نظيره الأوربي لما يتميز به من رخص الثمن نسبيا وهذا بالتالي يتوافق مع الظروف الاقتصادية والمستوى المعيشي والحياتي في القارة الأفريقية التي يغلب عليها الفقر والفاقة. 
يكاد يكون من الصعب بل من المستحيل أن ننافس الأوربيين والأمريكيين في بلادهم بمنتجات قد تكون أقل جودة، وإذا نجحنا مع بعض المنتجات، فإن هذا النجاح لن يكون حليفنا مع آلاف أو مئات المنتجات الأخرى. 
فلنطرق أسواقا بكرا جديدة يسهل علينا المنافسة فيها بل وتتسم بالقرب النسبي من حيث الموقع الجغرافي لدولنا العربية. 
من أجل هذا ولأسباب أخرى كثيرة ومماثلة، كان هذا الدليل الذي بين يديك الذي يعتبر من أوائل الأدلة في هذا المضمار. ولم أسرد بين دفتيه مواقع الشركات الأفريقية فقط، بل كل ما يمت للعملية التجارية بصلة مثل عناوين الغرف التجارية وفرص الاستثمار وأنباء عن فرص العمل والعلاقات التجارية مع دول القارة السمراء حتى يكون قرار الدخول في هذا السوق مدروسا من جميع النواحي. 
ونسأل الله تعالى أن ينفع بهذا الدليل أمتنا العربية وأن يأخذ بيدها إلى مزيد من التقدم والاستقرار الاقتصادي. 

عودة
[ الصفحة الرئيسية ] : [ عن الدار] : [ قطاع الترجمة ] : [ قطاع النشر] : [ شركات شقيقة ] : [ كيفية الشراء ] : [ كيفية الاتصال بنا ]  
©All rights reserved to Dar Al-Farouk for Cultural Investments S.A.E